أخبار وتقارير

“فيديو” قتيل إثر اقتحام مجمع السفارة الامريكية بصنعاء وأعمال نهب تطال محتويات السفارة “تحديث مستمر”

يمنات – صنعاء

قام محتجون غاضبون بإضرام النار في حوش السفارة الأمريكية بحي سعوان بالعاصمة صنعاء اليوم الخميس، احتجاجا على الفيلم المسيء للرسول محمد (ص).

وقالت مصادر محلية أن المحتجون وصلوا إلى أمام السفارة، وقاموا باقتحام جدران السور، واضرموا النار في حوش السفارة.

وافاد شهود عيان أن الدخان يتصاعد من حوش السيارات الواقع داخل السفارة، وأن قوات الامن قامت بإطلاق نار كثيف لتفريق المحتجين.

وحسب شهود العيان وقعت عدد من الإصابات جراء اطلاق قوات الأمن النار على المحتجين، وأن تعزيزات أمنية وصلت إلى محيط السفارة.


وقالت مصادر لـ"يمنات" ان قوات الامن المكلفة بحراسة السفارة تمكنت  من تفريق المتظاهرين من محيط السفارة، بعد وصول تعزيزات خاصة من الامن المركزي لحراسة السفارة.

وأشارت المصادر أن إطلاق نار كثيف كثيف لا يزال في محيط السفارة.

 

 

قالت مصادر صحفية أن حادث اقتحام السفارة الأمريكية في صنعاء، تسبب في سقوط قتيل وأكثر من جريح، إثر إطلاق قوات الأمن للرصاص بكثافة أثناء اقتحام محتجين حوش السفارة، وإضرام النار فيه.

وأفادت مصادر لـ"يمنات" أن عددا من المحتجين قاموا بنهب أدوات تابعة للسفارة كانت موضوعة في الحوش الخارجي، كما أضرموا النار في بعض سيارات الموظفين.

وأصدرت السفارة الأمريكية بصنعاء بيان قالت فيه: إنه لا يوجد قتلى عندما اقتحم محتجون مجمع السفارة.

وأشار البيان أن الحكومة اليمنية أدانت الهجوم الذى قام به محتجون غاضبون من فيلم مسىء للإسلام، مضيفا أن القوات الأمنية استعادت الأمن بمجمع السفارة.

ودعت وزارة الداخلية اليمنية اليوم الخميس المواطنين اليمنيين، إلى ضبط النفس وعدم حمل الأسلحة بالمناطق التى تقييم بها البعثات الدبلوماسية الأجنبية بالعاصمة صنعاء.

وكانت وزارة الداخلية اليمنية قد شددت من إجراءاتها الأمنية فى محيط السفارة الأمريكية بصنعاء، إثر اكتشاف عبوة ناسفة الليلة الماضية بالمنطقة المحيطة بمقر السفارة الأمريكية.

وقال مصدر أمنى بوزارة الداخلية اليمنية فى تصريحات صحفية: إن دوى إطلاق نار واشتباكات تدور حاليا مع المتظاهرين الذين يريدون الوصول إلى السفارة الأمريكية بصنعاء، احتجاجا على الفيلم المسىء للرسول صلى الله عليه وسلم.

 

وأشارت مصادر أخرى أن تسلق المتظاهرين جدران سور السفارة ودخلوهم إلى الحوش الخارجي للسفارة، تم بتواطؤ من قبل قوات الأمن المنتشرة في محيط السفارة.

وكانت محتجين مرتبطين بتجمع الإصلاح وجماعة الحوثي وقوى دينية أخرى سيروا صباح اليوم مسيرة باتجاه السفارة الأمريكية، للتنديد بالفيلم المسيء للرسول محمد (ص)، إلا أن التظاهرة تحولت إلى اقتحام وأعمال شغب ونهب.

وتعد هذه المسيرة هي المسيرة الأولى التي يخرج فيها المرتبطين بالإصلاح والحوثيين، رغم التنافر الشديد بينهما، والذي تسبب في مواجهات بين الطرفين أكثر من مرة.

 

فيديو

 

زر الذهاب إلى الأعلى